المؤتمر الأول للنهوض بالتعليم الجامعي تحت رعاية نقابة العلميين | نقابة المهن العلمية ‪Google+‬‏ ‪Google+‬‏
‪Google+‬‏
‪Google+‬‏
‪Google+‬‏
المؤتمر الأول للنهوض بالتعليم الجامعي تحت رعاية نقابة العلميين


  
Share on Facebook Share On Twitter Bookmark and Share
 
 
واصلت الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة جلسات المؤتمر القومي الأول للنهوض بالتعليم الجامعي، والذي ينفذ بالتعاون مع نقابة المهن العلمية ومجلس علماء مصر، خلال الفترة من 31 مارس وحتى 4 أبريل المقبل بالمدينة الشبابية بالإسكندرية.
وقد تضمنت فعاليات اليوم الأول للمؤتمر جلستين حول الدعائم الأساسية والتوجهات الدولية للتعليم الجامعي، حيث أكد الأستاذ الدكتور السيد عبد الستار المليجي، نقيب العلميين ، علي أهمية التعليم الجامعي باعتباره المرحلة الأخيرة لإعداد الكوادر والقيادات الشبابية للمجتمع، مطالباً الجامعات القيام بدورها علي أكمل وجه والشعور بالمسئولية تجاه ذلك.
 
وتحدث السيد / النقيب عن عدة موضوعات تختص بالتعليم الجامعي أهمها ؛ وطنية التعليم الجامعي، استهداف النهضة، وحدة التعليم ، تعريب التعليم الجامعي مع دراسة اللغات الأجنبية ونهضة الترجمة ، إدارة التعليم كل التعليم بواسطة الدولة الوطنية القانونية، والتخصصية في التعليم .
 
كما أكد الدكتور أسامة النحراوي، أستاذ بكلية طب قناة السويس ، علي ضرورة وجود مجموعة من المعايير العلمية لسد الفجوة الحالية في النظام التعليمي في مصر ظ وذلك خلال حديثه حول محور التوجهات الدولية في التعليم .
 
وصرح "النحراوى" بوجود طرق حاكمة للعملية التعليمية ، كالتحكم التعليمي القائم علي الدليل في كل تفاصيل العملية التعليمية لكل المراحل ، ناتج وتفاصيل العملية التعليمية، وسيلة وطرق التعليم ، إدارة المعلومات المتعلقة بأي نشاط .
 
وتحدث عن مواصفات وملخص للمدينة النموذجية التي يكون قد توفر للإنسان الذي يعيش فيها كل الاحتياجات الإنسانية، وأضاف أن مدينة بورسعيد هي الأولي علي مستوي الجمهورية من ناحية تقارير التنمية البشرية يليها السويس.

تعليقات

اضف تعليق

الاسم

البريد


التعليق